ماهو الديب ويب والدارك ويب وطريقة الدخول اليهما

 ماهو الديب ويب والدارك ويب وطريقة الدخول اليهما

 ماهو الديب ويب والدارك ويب وطريقة الدخول اليهما
 ماهو الديب ويب والدارك ويب وطريقة الدخول اليهما
ما هو "الدارك ويب" و "الديب ويب"؟
سوف اشرح لكم في هذه التدوينة ما هو الدارك ويب، وماهي اوجه الاختلاف بينه وبين الديب ويب، وكيفية الوصول إلى الويب المظلم باستخدام متصفح تور.

تحذير: يهدف هذا المقال الى تعريف ما هو الويب المضلم - وليس تأييدا أو تشجيعا لك لبدء التصرف فيه بسلوك غير قانوني أو غير أخلاقي.


ما هو "الدارك ويب"؟

الدارك ويب هو مصطلح يشير على وجه التحديد إلى مجموعة من المواقع الموجودة على شبكة مشفرة ولا يمكن العثور عليها باستخدام محركات البحث التقليدية مثل جوجل كروم او موزيلا فايرفوكس او اوبرا او غيرها من المتصفحات التقليدية 

وجميع من يتصفح المواقع تقريبا على ما يسمى الدارك ويب يقوم بإخفاء هويته باستخدام متصفح تور او اداة التشفير. قد تكون قد سمعت من قبل بمتصفح تور وتعرف قدرته  على إخفاء هويتك ونشاطك. يمكنك استخدام تور لمحاكاة موقعك بحيث يبدو أنك في بلد مختلف حيث انك مثلا ان كنت في المغرب واستخدمت تور فهو يعطيك ايبي فرنسا مثلا ويضهرك كأنك من دولة فرنسا ، مما يجعله يشبه إلى حد كبير استخدام خدمة VPN.

عندما يتم تشغيل موقع من خلال متصفح تور فهو يمنحك العديد من المميزات.

في الواقع، فإن متصفح تور اداة رائعة فهو يقوم باخفاء اثرك ويجعل الاخرين من الصعب الوصول اليك .
وبالتالي، يمكن زيارة المواقع على شبكة الإنترنت المضلم من قبل أي شخص، ولكن من الصعب جدا ان يتم اكتشافه . ويمكن أن يكون خطرا إذا قمت بكشف هويتك.

ما المقصود بالدارك ويب
هو مكان لا قانون فيه فالدارك ويب يشتمل على اشياء ممنوعة دوليا مثل بيع الاسلحة بيع المخدرات بيع الاطفال بيع الاعضاء استأجار قتيل صناعة القنابل تزوير الاموال والوثائق الوطنية  وغيرها من الاشياء الممنوعة قانونيا 

وتشمل الأمثلة الشائنة لمواقع الدارك ويب موقع طريق الحرير واتباعه. وكان موقع طريق الحرير (وربما لا يزال) موقع على شبكة الانترنت لشراء وبيع المخدرات . ولكن هناك أيضااستخدامات مشروعة للدارك ويب .فمثلا 

يمكن للناس الذين يعيشون داخل المجتمعات المغلقة، الشمولية مثل سوريا والصين وكوريا الشمالية وغيها من البلدان الاخرى استخدام شبكة الدارك ويب للتواصل مع العالم الخارجي. ونظرا لبعض الدراسات مؤخرا تم الكشف عن اشخاص في الولايات المتحدة وبريطانيا ان هناك من يستخدمه رغم ان هذه الدول متفتحة وديموقراطية .
ما هو الديب ويب

على الرغم من أن كل هذه المصطلحات تتشابه ، الا انها لا تشير بالضبط الى نفس الشيء. هناك بعض من الفروق الدقيقة بينها. يشير "الديب ويب" إلى جميع صفحات الويب التي لا يمكن لمحركات ارشفتها و البحث و العثور عليها.
وبالتالي فإن "الديب ويب" يتضمن "الدارك ويب"، ولكن يشمل أيضا جميع قواعد بيانات المستخدم، وصفحات البريد الإلكتروني، والمنتديات المطلوبة للتسجيل على شبكة الإنترنت  وعموما الديب ويب هو أجزاء من الشبكة العالمية التي لا يتم فهرسة محتوياتها من قبل محركات البحث التقليدية لأي سبب من الأسباب. المحتوى مخفي وراء أشكال HTML. المصطلح الآخر للشبكة العميقة هو الشبكة السطحية التي يمكن الوصول إليها لأي شخص يستخدم الإنترنت. وتشمل الشبكة العميقة العديد من الاستخدامات الشائعة جدا مثل البريد الإلكتروني والخدمات المصرفية عبر الإنترنت، ولكن أيضا الخدمات المدفوعة التي يجب على المستخدمين دفع ثمنها، والتي يتم حمايتها من قبل بايوال، مثل الفيديو حسب الطلب، وبعض المجلات والصحف على الانترنت، وغيرها الكثير.
من الناحية الفنية، هذه ليست عملية صعبة. تحتاج ببساطة إلى تثبيت واستخدام متصفح تور. انتقل إلى www.torproject.org وقم بتنزيل حزمة متصفح تور، التي تحتوي على جميع الأدوات المطلوبة. 
طريقة الدخول اليهما
فتح الملف الذي تم تنزيله، وفك الضغط عنه، ثم فتح المجلد ثم انقر فوق ايقونة البرنامج.
اعتمادا على ما تنوي القيام به على الديب ويب، يوصي بعض المستخدمين بوضع شريط اسود على كاميرا جهازك الخاص وذلك لمنع أعين المتطفلين من مراقبتك.
google-playkhamsatmostaqltradent

أنت تستخدم مانع الإعلانات

عزيزي الزائر، رجاء قم بإيقاف مانع الاعلانات ، فكما تعلم أن السماح بإعلاناتنا بالظهور يساعدنا على الإستمرار و التطور، شكرًا لك على الدعم ❤️